احتياطي النقد الأجنبي للصين يرتفع لأعلى مستوى في 11 شهراً | الخليج الان

احتياطي النقد الأجنبي للصين يرتفع لأعلى مستوى في 11 شهراً | الخليج الان
احتياطي النقد الأجنبي للصين يرتفع لأعلى مستوى في 11 شهراً | الخليج الان

مباشر: ارتفع احتياطي النقد الأجنبي للصين، للشهر الثامن على التوالي، مسجلاً أعلى مستوى منذ 11 شهراً بنهاية سبتمبر الماضي.

وأظهرت بيانات بنك الشعب، اليوم الاثنين، ارتفاع حجم احتياطي الصين من العملات الأجنبية بنحو 16.98 مليار دولار خلال سبتمبر الماضي ليسجل 3.109 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2016، مقارنة بزيادة في أغسطس الماضي تبلغ 10.5 مليار دولار.

وكان الاحتياطي الأجنبي للصين قد شهد هبوطاً ملحوظاً في العام الماضي، قبل أن يتعافى في الأشهر السابقة مع تفاؤل المستثمرين بشأن أداء ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وساهم التباطؤ الكبير في هروب رؤوس الأموال والتي كانت تعد أحد أكبر المخاطر التي تتعرض لها الصين في تعزيز الثقة في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم قبيل اجتماع الحزب الشيوعي الرئيسي هذا الشهر.

وبحلول الساعة 12:24 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد اليوان الصيني أمام الدولار الأمريكية بنحو 0.5% ليسجل 6.6223 يوان.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر احتياطي النقد الأجنبي للصين يرتفع لأعلى مستوى في 11 شهراً | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى تداول | 10 عملات رقمية حصدت 83% من خسائر كارثية في 2018 بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018