"الاستثمارات العامة" السعودي يطلق "صندوق الصناديق" برأسمال 4 مليارات ريال | الخليج الان

"الاستثمارات العامة" السعودي يطلق "صندوق الصناديق" برأسمال 4 مليارات ريال | الخليج الان
"الاستثمارات العامة" السعودي يطلق "صندوق الصناديق" برأسمال 4 مليارات ريال | الخليج الان

الرياض ـ مباشر: أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن تأسيس "صندوق الصناديق"، وهو صندوق استثماري يبلغ رأسماله 4 مليارات ريال (1.07 مليار دولار)، و يهدف لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال الاستثمار في صناديق راس المال الجريء وصناديق الملْكِية الخاصة، وذلك من خلال مشاركة القطاع الخاص.

ويهدف الصندوق، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الاثنين، إلى دعم وتطوير قطاع رأس المال الجريء من خلال تطبيق أفضل الممارسات وبناء منظومة عمل متكاملة بغرض زيادة فرص المؤسسات الناشئة والأعمال الصغيرة والمتوسطة في الوصول إلى رأس المال.

ويأتي تأسيس الصندوق، بحسب الوكالة كأحد المبادرات الرامية لتفعيل دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي من خلال تحفيز الاستثمارات المتعلقة برأس المال الجريء والملْكِية الخاصة.

ويقوم الصندوق، وفقا للوكالة السعودية بدور فعّال في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تمكين نمو القطاع الخاص ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة كمحرك أساسي في نمو الاقتصاد وخلق فرص العمل.

وأشارت الوكالة إلى أن إنجازات "صندوق الصناديق"، ستنعكس في المساهمة في الناتج المحلي بحوالي 400 مليون ريال بنهاية 2020م وتوفير أكثر من 2.600 وظيفة، ومن المتوقع أن تصل مساهمته في الناتج المحلي إلى حوالي 8.6 مليار ريال وأن يوفر ما يقارب 58 ألف وظيفة بنهاية 2027م.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، يوم الثلاثاء الماضي، أمراً ملكياً، بإنشاء صندوق باسم (‫صندوق التنمية الوطني)، يرتبط تنظيمياً برئيس مجلس الوزراء، ويتولى الإشراف العام على الصناديق والبنوك التنموية.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر "الاستثمارات العامة" السعودي يطلق "صندوق الصناديق" برأسمال 4 مليارات ريال | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى تداول | 10 عملات رقمية حصدت 83% من خسائر كارثية في 2018 بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018