إحدى شركات "سبكيم" تصنع 18 منصة لطائرات "هوك" بالرياض | الخليج الان

إحدى شركات "سبكيم" تصنع 18 منصة لطائرات "هوك" بالرياض | الخليج الان
إحدى شركات "سبكيم" تصنع 18 منصة لطائرات "هوك" بالرياض | الخليج الان

 

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" عن انتهائها من تصنيع 18 منصة مخصصة لطائرات الهوك النفاثة، بالإضافة إلى المعدات الأرضية الخاصة بها، عبر إحدى شركاتها (الشركة السعودية للمنتجات المتخصصة "وهج ")، التي تتخذ من الرياض مقراً لها.

وقالت سبكيم، في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الاثنين إن اتفاقية التصنيع الخاصة بمنصات طائرات "هوك" المتقدمة تمثل باكورة التعاون مع شركة "بي أيه إي سيستمز السعودية"، حيث جرى شحن كامل المنصات من الرياض إلى المملكة المتحدة لإكمال إجراءات استخدامها للطائرات.

وتستخدم المنصات التي تم تصنيعها بأيدي سعودية 100%، بحسب البيان في مقر شركة "وهج" بالمدينة الصناعية الثانية بالرياض لحمل الأجزاء الرئيسية للطائرة، إضافة إلى منصات خاصة لحمل الأجنحة.

وأعلنت "سبكيم"، في شهر يوليو الماضي عن توقيع اتفاقية طويلة الأمد مع شركة مصفاة أرامكو السعودية شل (ساسرف) لتزويد الشركة العالمية للميثانول (إحدى شركات سبكيم) بغاز ثاني أكسيد الكربون كلقيم إضافي.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر إحدى شركات "سبكيم" تصنع 18 منصة لطائرات "هوك" بالرياض | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى تداول | 10 عملات رقمية حصدت 83% من خسائر كارثية في 2018 بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018