"رئيس الوطنية للأسمنت":السوق بحاجة لـ4شركات فقط..والاندماجات مطروحة | الخليج الان

"رئيس الوطنية للأسمنت":السوق بحاجة لـ4شركات فقط..والاندماجات مطروحة | الخليج الان
"رئيس الوطنية للأسمنت":السوق بحاجة لـ4شركات فقط..والاندماجات مطروحة | الخليج الان

الرياض – مباشر: قال رئيس اللجنة الوطنية لشركات الأسمنت السعودية، جهاد الرشيد، إن السوق بحاجة إلى وجود 4 شركات عملاقة فقط تستطيع تغطية حاجة السوق.

وأضاف الرشيد، وفقا لـ"الاقتصادية"، اليوم الاثنين، أن السوق ليس بحاجة إلى وجود 17 شركة أسمنت، مما يدعم فكرة الاندماجات بين عدد من هذه الشركات.

وأوضح الرشيد، أن هذه الخطوة تدرس بشكل جدي من قبل الملاك وملاك الأسهم في هذه الشركات.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية لشركات الأسمنت، أن فكرة الاندماجات مطروحة فعليا، وستساعد القطاع الحكومي المنظم لقطاع الأسمنت على سن الأنظمة والتشريعات، التي تنظم بإتقان نشاط القطاع وتحفيزه لتحقيق مزيد من النمو والتوسع في جميع مناطق المملكة. 

ولفت الرشيد، إلى أن القطاع العام يحبذ أن تكون هناك اندماجات بين الشركات في شتى المجالات التي من بينها قطاع الأسمنت، مما يصب في مصلحة المستهلك، مشيرا إلى وجود تجارب ناجحة للاندماجات حدثت في السابق كما هو الحال في قطاع الألبان. 

وتابع: "هناك نموا متسارعا في الاقتصاد السعودي يتطلب اعتماد فكرة الاندماج بين شركات الأسمنت".

وبدأت شركة أسمنت العربية، مطلع الشهر الجاري، مناقشات مبدئية، بشأن اندماج محتمل مع شركة أسمنت الصفوة ( أسمنت الصفوة )، شركة سعودية مساهمة مقفلة.

 

شكرا لمتابعينا قراءة خبر "رئيس الوطنية للأسمنت":السوق بحاجة لـ4شركات فقط..والاندماجات مطروحة | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى السبت 1 ديسمبر 2018 | مع انطلاق قمة الـ20.. مستقبل منظمة التجارة العالمية على المحك | الخليج الان