مايكروسوفت تعترف بنهاية هواتف ويندوز | الخليج الأن

مايكروسوفت تعترف بنهاية هواتف ويندوز | الخليج الأن
مايكروسوفت تعترف بنهاية هواتف ويندوز | الخليج الأن
© Unlimit Tech قدمت بواسطة

كشف “جو بلفيور” من شركة مايكروسوفت أن الشركة لم تعد تقوم بتطوير ميزات جديدة أو أجهزة لهواتف ويندوز 10، على الرغم من أن معجبي هذه الهواتف كانوا يأملون بأن تقوم مايكروسوفت بتحديث المنصة بميزات جديدة إلا أنه أصبح من الواضح الآن أن نظام التشغيل قد تم وقف العمل به ويتم فقط إصدار تحديثات لحل المشكلات والتحديثات الأمنية للمستخدمين الحاليين.

وأضاف “جو” أنهم سيستمرون في دعم المنصة من خلال إصلاح المشكلات والتحديثات الأمنية؛ ولكنهم لن يركزوا على تقديم ميزات جديدة، وقد ظهر هذا واضحًا خلال تحديث Windows 10 Fall Creators الأخير الذي أوضح أن مايكروسوفت لم تعد تعمل على الهواتف.

وكانت منصة هواتف ويندوز من مايكروسوفت في حالة ركود لأكثر من عام؛ لكن الشركة لم تكن اعترفت بهذا رسميًا من قبل. وأوقفت مايكروسوفت أعمالها في الهواتف العام الماضي، مما أدى إلى فقد الآلاف الوظائف. وخلال مؤتمر مايكروسوفت Build and Inspire الأخير أوضح الرئيس التنفيذي “ساتيا نادلا” أنهم استبدلوا التركيز على الهواتف والخدمة السحابية بما وصفه بالسحابة الذكية والحافة الذكية؛ وهذا يعني أن مايكروسوفت تعمل الآن على سيناريوهات لأجهزة متعددة وتقنيات تعمل بالطاقة السحابية التي لا تشمل دائما نظام ويندوز.

وأوضح “جو بلفيور” أنهم أصبح يستخدم نظام أندرويد مثل “بيل جيتس”، وأن مايكروسوفت ستعدم عملاء ويندوز 10 الذين يرغبون في استخدام أنظمة أندرويد وiOS على أجهزتهم.

ومن الأسباب التي جعلت مايكروسوفت تتخلى عن هواتف ويندوز هي أن المطورين لا يدعمون المنصة الآن، وكان لدى مايكروسوفت العديد من المشاكلات مع متجر تطبيقات هواتف ويندوز، وعدم القدرة على الاحتفاظ بالتطبيقات بمجرد تطويرها. وأوضح “جو بلفيور” أنهم حاولوا جاهدين تحفيز برامج تطوير التطبيقات؛ لكن حجم المستخدمين منخفض جدًا بالنسبة لمعظم الشركات للاستثمار.

ومن الواضح الآن أن مايكروسوفت واجهت حقيقة أن المستخدمين لا يحتاجون إلى نظام ويندوز على هواتفهم، وعلى مدى العامين الماضيين بدأت الشركة التركيز على تجارب وتطبيقات أندرويد وiOS. والآن فأن متصفح Edge من مايكروسوفت في طريقه لأنظمة أندرويد وiOS، ويبدو أن الشركة تركز على تحسين تجربة ربط الهاتف إلى أجهزة الحاسب واستئناف التطبيقات والملفات بين الاثنين.

وهناك Launcher جديد من مايكروسوفت للأندرويد يحسن تجربة الأندرويد، مع تخصيصات ذكية وميزات مشاركة على أجهزة الحاسب. استثمارات مايكروسوفت في أنظمة أندرويد وiOS سيستفيد منه فقط عملاء ويندوز 10، الأمر الذي يمكن أن يعوض عن جهود الشركة بدون داعي في الهواتف على مر السنين.

المصدر

شكرا لمتابعينا قراءة خبر مايكروسوفت تعترف بنهاية هواتف ويندوز | الخليج الأن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري MSN Saudi Arabia ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي MSN Saudi Arabia مع اطيب التحيات.

التالى مفاجأة جديدة من إنستغرام.. تفرح "ضعاف البصر" بتاريخ السبت 1 ديسمبر 2018