الأحد 29 أكتوبر 2017 | لينكولن نافيجيتور تتألق أمام خبراء الموضة في المنطقة | الخليج الأن | khaleejnow.com

تمّ كشف النقاب عن لينكون نافيجيتور 2018 الجديدة كلياً أمام أبرز خبراء الأزياء والموضة في الشرق الأوسط .

بحضورها المميّز وأسلوبها الأنيق ومستواها الراقي ورفاهيتها، بدت نافيجيتور 2018 خلاّبة بين الحاضرين في نادي بايس في حي دبي للتصميم، حيث التقى روّاد الأزياء وتصميم السيارات الفخمة واندمجا معاً بشكل جميل.


Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب


وقال أليكس شيفر، مدير لينكون الشرق الأوسط: "منذ 2013، أطلقنا ستة طرازات جديدة في الخليج وتشكّل نافيجيتور 2018 الطراز السابع الذي نطرحه ولعله الأكثر تشويقاً في التاريخ."


"وأثناء تطوير لينكون نافيجيتور 2018، ركّز فريقنا خصوصاً على عملاء الشرق الأوسط الذين يتميّزون بفطنتهم." وأضاف شيفر: "القوة والميّزات العملية هي أولويات سائقي السيارات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV في السوق وهذا تماماً ما تقدّمه نافيجيتر بفضل قوة 450 حصاناً الأفضل في الفئة والمقصورة الداخليّة الأكبر والأكثر فخامةً في فئتها. وبالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز نافيجيتر بنمط الرمال الكثيفة Deep Sand الحصري للشرق الأوسط لأولئك الذين يتمتعون بوقتهم على الطرقات الوعرة."

فخامة بديهيّة


وصف مدير التصميم في لينكون دايفيد وودهاوس عملية تصميم نافيجيتور بأنها ولادة أسطورة من جديد وقال إنه كان لا بد من أن يعيد فريقه تجسيد سمعة العلامة كرائدة في التفوّق في قطاع السيارات.

وشرح قائلاً: "إنها أول سيارة لينكون متعددة الاستعمالات SUV مزوّدة بالواجهة الجديدة المميّزة للعلامة، وطبعاً اخترنا هذا المظهر الجديد للشبكة لأننا كنا نعلم بأنه سيكون ناجحاً على سيارات السيدان وسيارات SUV."

 

ومشيراً إلى ثقافة الفخامة البديهيّة التي تحدّد هوية لينكون، أضاف وودهاوس: "عندما يدخل العميل إليها، يشعر بالاسترخاء الذي لا يُضاهى. الشعور الذي ينتابك داخل المقصورة مشابه لذاك الشعور الذي يخالجك حين تذهب إلى الشاطئ في العطلة وترى المحيط والأفق البحري - ذاك الشعور الفطري بالهدوء العميق."

تجهيزات بريزيدنشال الرئاسية
وتزامن إطلاق نافيجيتور الجديدة كلياً أيضاً مع الإعلان عن وصول مجموعة لينكون بريزيدنشال الحصرية من أنماط التصاميم المخصصة إلى الشرق الأوسط.

تتضمّن مجموعة بريزيدنشال سبعة أنماط تصاميم مختارة بعناية - مستوحاة من حب الفنون والسفر والطعام والثقافة والهندسة المعماريّة والأزياء - وهي تشمل كافة طرازات لينكون. باستخدام أجود المواد في تنفيذ هذه الأنماط، يمكن لكل عميل بريزيدنشال أن يخصّص سيارة لينكون بما يناسب ذوقه الشخصي. يشكّل نمط "نادي اليخوت" المستخدم في نافيجيتور بريزيدنشال المعروضة في دبي أحد الأنماط الثلاثة المتوفّرة لهذا الطراز وهو مصمّم لتجسيد سحر النسيم العليل والبحر الهادئ في يوم مثاليّ. وخشب الساج المبيّض بماء الكلس وجلد البندقية Venetian باللون الأزرق كوستال فيُعيدان إلى الأذهان الرفاهية والجلود الموجودة فقط في أفخم نوادي اليخوت وعلى متن اليخوت الفاخرة.

 

أما في الداخل فتظهر بوضوح عناية لينكون اللامتناهية بأدقّ التفاصيل. يتطلّب الأمر جلداً استثنائياً ليكون جديراً بطراز بريزيدنشال، حيث يتم اختيار أقل من 1 في المئة من الجلود المنتجة عالمياً. ويتم اختيارها بواسطة حِرَفيّ من الجيل الثالث في إيغل أوتاوا Eagle Ottawa - وهي مدبغة جلود تأسّست سنة 1865 - ثم يتم تحويلها إلى جلد البندقية Venetian الحصري لدى الشركة عبر منهج يُنتج أنعم ملمس ومتانة فائقة. وتوضع اللمسات النهائيّة المثالية على هذا الجلد المذهل المعرّق طبيعياً من خلال أنماط الثقوب المخصصة والدرزات الدقيقة.



ذروة القوة و الرفاهية


تمّ تجهيز لينكون نافيجيتور 2018 الجديدة كلياً بمحرّك V6 سعة 3.5 لتر بشاحنين توربينيين حصريّ في الفئة يُنتج القوة وعزم الدوران الأفضل في الفئة. وتقدّم نافيجيتور تسارعاً وأداءً سلسين حتى عندما تكون محمّلة تماماً أو أثناء السحب، وذلك بفضل توفّر قوة 450 حصاناً وأكثر من 690 نيوتن متراً من عزم الدوران.

 

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب


لقد تمّت معايرة ناقل الحركة بـ 10 سرعات لتقديم قوة مرهفة وتبديل انسيابيّ للسرعات. يمكن للسائق أن يعدّل نافيجيتر تبعاً لحالة الطريق أو الطقس عبر تحريك قرص دوّار ببساطة ليتمتع بقيادة سلسة مفعمة بالثقة. وقامت لينكون بتصميم نمط الرمال الكثيفة Deep Sand خصيصاً لعملاء الشرق الأوسط الذين يهوون القيادة على الطرقات الوعرة.



مقاعد فخمة للجميع


تتميّز لينكون نافيجيتور الجديدة كلياً بحيّز المقاعد الأفضل في الفئة لكلّ راكب، وبحيّز الحمولة الأفضل في الفئة بغضّ النظر عن تهيئة المقاعد. فالسائق والراكب الأمامي يحظيان بمقعدين بميزة "الوضعية المثلى" التي تقدّم التدليك وإمكانية التدفئة والتبريد، فضلاً عن إمكانية تعديل المقعدين بما يصل إلى 30 وضعية مختلفة.

ويسمح نظام المزامنة 3 ®SYNC المتوافق مع كلٍّ من ™Apple CarPlay و™Android Auto للعملاء بالتحكّم بالصوت والهاتف والملاحة (بما في ذلك الطرقات الوعرة) والمزيد غير ذلك عبر شاشة المركبة العاملة باللمس أو أزرار التحكّم المثبّتة في عجلة القيادة. كما يحصل ركّاب الصف الثاني على أزرار خاصة بهم للتحكّم بالصوت والتكييف، بينما تتميّز مقاعد الصف الثالث بإمكانية الإرجاع آلياً. 

بإمكان الركّاب أن يستمتعوا بنظام ®Revel الصوتيّ المتوفّر مع 20 مكبّراً للصوت تعمل بتناغم مع التصميم الداخلي والخصائص الصوتية لنافيجيتور. ما يحوّل المقصورة إلى مسرح شخصي بثلاثة أنماط استماع - "ستيريو"، و"حضور"، و"على المسرح".

من السهل البقاء على اتصال في نافيجيتور الجديدة كلياً بفضل ستة منافذ USB، وأربعة مآخذ للطاقة بقوة 12 فلطاً، ومقبس بقوة 220 فلطاً. ويساهم شاحن الهاتف اللاسلكيّ المتوفّر في حيّز الأجهزة الإلكترونية في الكونسول المركزيّ في الصفّ الأول بالاستغناء عن الأسلاك المتشابكة.


 


وتستخدم ميزة "الملف الشخصي" الجديدة في لينكون وحدة الفتح لاستعادة تفضيلات كل سائق فردياً في ضبط المقاعد ووضعيات المرايا والدواسات، فضلاً عن إعدادات التحكّم بالتكييف والترفيه.

 



التكنولوجيا لكلّ راكب


تمّ تصميم نافيجيتور لتكون بديهية وسهلة الاستخدام. إذ إنّ لوحة العدّادات ومؤشرات القيادة قياس 12 بوصة القابلة للتهيئة تسمح للسائقين باختيار المعلومات التي يريدون أن يتم عرضها. وبإمكان الشاشة العلوية المتوفّرة أن تعرض المعلومات المختارة على الزجاج الأمامي بدلاً من لوحة العدّادات ومؤشرات القيادة.يساعد ذلك السائقين على إبقاء عيونهم على الطريق وأيديهم على عجلة القيادة.

تشتمل التكنولوجيا المتوفّرة الإضافية على:

 


مساعد إرجاع المقطورة Trailer Backup Assist الذي يوجّه المركبة تلقائياً من أجل تحريك المقطورة بالمقدار المرغوب - ما يعني وقتاً أقل لإنجاز المهمة. من المتوقع أن تقدّم نافيجيتر قدرة سحب أكبر من أي سيارة SUV فخمة أخرى بالحجم الكامل
 نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة مع مساعد الركن المحسّن الذي يساهم في التخفيف من التوتّر الناجم عن الركن المتوازي والعموديّ. يدمج النظام الرؤية من أربع كاميرات لتكوين صورة علوية تسمح للسائق بالرؤية حول المركبة بالكامل
مثبّت السرعة التفاعلي الذي يُبطئ نافيجيتر تلقائياً في زحمات السير التي تتطلّب الكثير من التوقف والانطلاق - ويُعيدها إلى سرعتها السابقة عندما تسمح حركة السير بذلك
الإضاءة المتكيِّفة بحسب السرعة، وهي تكنولوجيا جديدة خاصة بلينكون تقدّم امتداداً أوسع للضوء عند السرعات المنخفضة لزيادة الرؤية
ستعود نافيجيتور 2018 من الدرجة الأولى إلى الظهور في منصة لينكون خلال معرض دبي الدولي للسيارات من 14-18 نوفمبر 2017. وستصل المركبة إلى المنطقة في بداية 2018 وتستقبل صالات عرض لينكون الحجوزات المسبقة منذ الآن.

*الحمولة وقدرة التحميل قيد بالوزن وتوزيعه
**وفق جائزة السيارات المُرضية من شركة AutoPacific
***يضيء شعار النجمة فقط في طرازات بريزيدنشال

 

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الأحد 29 أكتوبر 2017 | لينكولن نافيجيتور تتألق أمام خبراء الموضة في المنطقة | الخليج الأن | khaleejnow.com في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري سعودى أوتو ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي سعودى أوتو مع اطيب التحيات.