الخليج الان | مسؤول أميركي: اتفاق مكافحة الإرهاب مع قطر رحلة طويلة

الخليج الان | مسؤول أميركي: اتفاق مكافحة الإرهاب مع قطر رحلة طويلة
الخليج الان | مسؤول أميركي: اتفاق مكافحة الإرهاب مع قطر رحلة طويلة

ورشة قطرية أميركية في الدوحة عنوانها الأبرز: "تبادل الخبرات التقنية بين قطر وواشنطن لمكافحة تمويل الإرهاب"، لكن القائم بالأعمال بالإنابة، في السفارة الأميركية لدى #قطر، ويليام غرانت، اعتبر أن مكافحة #تمويل_الإرهاب "رحلة طويلة"، في وقت تتحدث فيه تقارير أميركية عن #صعوبات في الوصول إلى أهداف الاتفاق الذي وقع مع الدوحة بشأن مكافحة الإرهاب.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

الاتفاق الذي لم تنشر أي تفاصيل بشأن مضمونه في قطر، حدد الإجراءات التي سوف تتخذها قطر بنهاية العام، بما في ذلك إيفاد اثنين من المسؤولين من وزارة العدل الأميركية إلى النيابة العامة في قطر.

وقال مسؤول غربي "المسؤولان سيعملان جنبا إلى جنب مع قطر لتوجيه الاتهام إلى أفراد متهمين بتمويل إرهابيين".

وتشمل الإجراءات الأخرى في الاتفاقية فرض حظر على السفر، وفرض مراقبة وتجميد أصول الأفراد المشتبه في صلتهم بالإرهاب، كما أشار الاتفاق إلى تعريفات متفق عليها دوليا للإرهاب دون تحديد مجموعات معينة.

هذا ما أكده أمير قطر بعد أسبوع من توقيع تلك الاتفاقية حين أصدر مرسوما أميريا في العشرين من يوليو الماضي لتعديل قانون مكافحة الإرهاب الصادر عام 2004 وتضمن وضع تعريف للإرهابيين واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

ويبدو أن النائب العام لقطر لم يتعاون بالقدر الكافي مع المسؤولين الأميركيين، فقطر دأبت على المراوغة والتهرب من أي التزامات أو مواثيق دولية، كما يرى مراقبون غربيون.

فالبرقيات السرية التي كتبها دبلوماسيون أميركيون عن الدوحة، وكشف عنها موقع التسريبات "ويكيليكس" أفادت بقناعة واشنطن أن "المستوى العام للتعاون القطري في مكافحة الإرهاب هو الأسوأ في المنطقة"، وتطرقت إلى أسباب تردد الدوحة في محاربة تمويل الإرهاب، وتخاذل النائب العام القطري في تلك المسألة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الخليج الان | مسؤول أميركي: اتفاق مكافحة الإرهاب مع قطر رحلة طويلة في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

التالى الخليج الان | أمير الكويت: نتطلع إلى القمة الخليجية بالسعودية لتعزيز التضامن العربي والخليجي بتاريخ الجمعة 1 يناير 2021