“ريادة”: متابعة قرارات ندوة “سيح الشامخات” وتحديثها كل 6 أشهر وإصدار التعاميم والإجراءات اللازمة وصل إلى 78% | الخليج الان

“ريادة”: متابعة قرارات ندوة “سيح الشامخات” وتحديثها كل 6 أشهر وإصدار التعاميم والإجراءات اللازمة وصل إلى 78% | الخليج الان
“ريادة”: متابعة قرارات ندوة “سيح الشامخات” وتحديثها كل 6 أشهر وإصدار التعاميم والإجراءات اللازمة وصل إلى 78% | الخليج الان

كتب ـ هاشم الهاشمي:
قال خالد بن الصافي الحريبي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة): إن قرارات ندوة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بسيح الشامخات بولاية بهلاء في عام 2013م يتم متابعتها وتحديثها كل ستة أشهر، مضيفا أن هناك 41 قرارا وإجراء حصلت على المباركة السامية حينها، مؤكدا بأن هناك تعاونا بين (ريادة) والجهات المعنية بإصدار التعاميم والقرارات والإجراءات، ويأتي الهدف الرئيسي منها تهيئة البيئة الخصبة لطمأنة صاحب المؤسسة أن هناك دعما حكوميا دائما لرواد الأعمال.
وأكد أنه وصلت نسبة إصدار التعاميم والإجراءات اللازمة إلى حوالي 78%، وهناك متابعة من قبل الهيئة لتنفيذ وإصدار هذه التعاميم.
وأضاف في تصريح على هامش المؤتمر الصحفي الذي كشف فيه عن تفاصيل معرض منتجات رواد الأعمال “إبداعات عمانية 5″: أنه خلال الـ 6 أشهر الأولى من عام 2017 وصل إجمالي قيمة ما أسند من مشاريع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حوالي 30 مليون ريال عماني، متوقعا أن يرتفع هذا المبلغ إلى ما لا يقل عن 100 مليون ريال عماني بنهاية هذا العام.
وأوضح أنه تم إصدار مجموعة من القرارات التي تؤمن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة القوى العاملة التي تحتاجها، كما تم إصدار القرارات والإجراءات ذات الصلة بتخصيص ما لا يقل عن 10% من قيمة المشتريات والعقود والمناقصات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى إصدار القرارات الخاصة بتسريع الدفعات خلال 28 يوما.
وأشار إلى أنه من التحديات التي تواجهنا في تنفيذ القرارات هي: أن بعض أصحاب المؤسسات لا يريدون أن تتأثر علاقتهم بالجهات المانحة للعقود، وبالتالي ذلك لا يمكن الهيئة من التعرف على التحديات التي تواجه رواد الأعمال. ومن بين التحديات أيضا المتابعة المستمرة مع الجهات حول تخصيص ما لا يقل عن 10% من المشتريات والعقود والمناقصات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث يتطلب ذلك مجهودا كبيرا، مع وجود حوالي 49 جهة نتابعها بصورة دورية.
وأوضح أنه يوجد تحسن مستمر لتنفيذ القرارات، ويعتمد هذا التحسن على مدى تطبيق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للإجراءات بصورة سليمة، فهناك معايير تتطلبها الجهات من أصحاب المؤسسات منها: أن يكون هناك حسن في التنفيذ والجدية، وتوفير فرص عمل للعمانيين، وبالإضافة إلى التأكد من وجود قيمة مضافة لأعمالهم في السوق من خلال شراء منتجات وخدمات محلية.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر “ريادة”: متابعة قرارات ندوة “سيح الشامخات” وتحديثها كل 6 أشهر وإصدار التعاميم والإجراءات اللازمة وصل إلى 78% | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن (عمان) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن (عمان) مع اطيب التحيات.

التالى المبادرة الوطنية للتبرع بالدم والوصول لـ (5000) متبرع تبدأ فعالياتها 27 نوفمبر الجاري الخميس 1 نوفمبر 2018 |