بدء إنتاج أول استثمار عالمي للكويت في الغاز الطبيعي المسال بأستراليا | الخليج الان

بدء إنتاج أول استثمار عالمي للكويت في الغاز الطبيعي المسال بأستراليا | الخليج الان
بدء إنتاج أول استثمار عالمي للكويت في الغاز الطبيعي المسال بأستراليا | الخليج الان

الكويت ـ العمانية: بدأت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك)، التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، أمس أننتاج أول استثمار عالمي لها في مشاريع الغاز الطبيعي المسال، والمتمثل في مشروع ويتستون للغاز الطبيعي في أستراليا.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن عصام عبدالمحسن المرزوق وزير النفط والكهرباء والماء، رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية أن “ما تحقق من نجاح في مجال الاستكشاف والتطوير والاستحواذ يثبت على نحو جلي الدور المحوري الذي تنهض به شركة (كوفبك) لتأمين وتكريس تواجد عالمي ملموس لصناعة النفط الكويتية، وتوفير حلول ومزيد من التنوع في مصادر الطاقة للكويت.
يذكر ان الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) من الشركاء المؤسسين في مشروع ويتستون للغاز الطبيعي المسال في أستراليا من خلال عملياتها الاستكشافية الناجحة في عام 2008 والتي تم بموجبها اكتشاف كميات ضخمة من الغاز تم تطويرها بمشروع ويتستون للغاز الطبيعي المسال.
وتعد (كوفبك) بحصتها التي تبلغ نسبتها 4ر13 في المائة ثاني أكبر شريك في المشروع بعد شركة “شيفرون -أستراليا” التي تتولى دور المشغل للمشروع.
وتصل الطاقة القصوى لخطي الإنتاج في مرافق مشروع ويتستون إلى 9ر8 مليون طن متري من الغاز الطبيعي المسال في العام سيتم تصديرها مباشرة للعملاء، فيما سيكون بعض هذه الكمية متاحا للتصدير إلى دولة الكويت.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر بدء إنتاج أول استثمار عالمي للكويت في الغاز الطبيعي المسال بأستراليا | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن (عمان) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن (عمان) مع اطيب التحيات.

التالى المبادرة الوطنية للتبرع بالدم والوصول لـ (5000) متبرع تبدأ فعالياتها 27 نوفمبر الجاري الخميس 1 نوفمبر 2018 |