السعودية الآن | أمين محافظة جدة يدشّن ملتقى جدة للسياحة والترفيه | الخليج الأن

السعودية الآن | أمين محافظة جدة يدشّن ملتقى جدة للسياحة والترفيه | الخليج الأن
السعودية الآن | أمين محافظة جدة يدشّن ملتقى جدة للسياحة والترفيه | الخليج الأن
© Okaz قدمت بواسطة أمين محافظة جدة يدشّن ملتقى جدة للسياحة والترفيه

واس (جدة)

دشّن أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس أمس (الاثنين)، فعاليات ملتقى جدة للسياحة والترفيه تحت رعاية الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وذلك بفندق الهيلتون بمحافظة جدة، بحضور الأمير عبد الله بن سعود بن محمد رئيس لجنة السياحة والترفيه بغرفة جدة، والمسؤولين في القطاع السياحي والترفيهي.

وتجول أمين جدة في المعرض المصاحب للملتقى الذي يقف على مستقبل السياحة والترفيه في محافظة جدة ويبرز إمكاناتها السياحية.

ثم بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

بعد ذلك جرى تقديم عرض مرئي يبرز الإمكانات السياحية لمحافظة جدة وتنوع مصادر السياحة والترفيه فيها.

عقب ذلك ألقى الأمير عبد الله بن سعود بن محمد رئيس لجنة السياحة والترفيه بغرفة جدة رئيس اللجنة المنظمة لملتقى جدة للسياحة والترفيه كلمة أكد فيها أن الملتقى الذي يحظى برعاية كبيرة من أمير منطقة مكة المكرمة يعتبر أول ملتقى سعودي يضع خارطة طريق لمستقبل السياحة والترفيه في عروس البحر الأحمر جدة .

.

المدينة التي تجمع بين عبق التاريخ وجمال الحاضر واشراقة المستقبل .

.

عاصمة السياحة والترفيه في المملكة العربية السعودية، صاحبة الأولويات.

.

مدينة المنتديات والفعاليات التي تمتد عراقتها إلى أكثر من خمسة آلاف عام.

وأضاف الأمير عبدالله بن سعود:" وتعد جدة إحدى أكبر المدن الساحلية في الشرق الأوسط، صاحبة الشاطئ الفيروزي الجميل المنبسط لمسافة تقارب 100كم .

.

ولعلها من الفرص الجميلة أن يتواكب ملتقانا مع الاستعداد لافتتاح مرحلة جديدة من مراحل تطوير الكورنيش الشمالي والواجهة البحرية للعروس التي ستزيد جدة جمالاً على جمالها ".

وقال الأمير: إن جدة الصاعدة الواعدة والتجربة الرائدة .

.

كما وصفها الأمير خالد الفيصل .

.

أمير الكلمة والشعر راعي ملتقانا اليوم .

.

والداعم الأول لهذا الحدث الذي يستهدف تحقيق أحد مرتكزات رؤية 2030 بتحويل قطاع السياحة والترفيه إلى أحد القطاعات الفاعلة التي تساهم بشكل أكبر في الدخل الوطني .

.

وتسرع خطوات الدولة في تنويع مصادر الدخل، وليس غريباً أن يحظى ملتقانا بهذه الرعاية والحضور .

.

فالسياحة السعودية أخذت مكانتها في خطة التنمية لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده مع الجهود الكبيرة التي يبذلها الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .

.

وكذلك الهيئة العامة للترفيه.

وتابع قوله :" إننا عبر هذا الملتقى الذي يطرح أهم التحديات التي تواجه صناعة السياحة والترفيه في عروس البحر الأحمر، ونبحث الفرص المتاحة والسبل الكفيلة بتطوير هذه الصناعة، نتسلح بالإصرار والإرادة من أجل جمع الجهود الخاصة مع جهود الدولة في بوتقة واحدة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لهذا الوطن الغالي، وقد وجدنا كل الدعم والمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة .

.

الذي تابع كل صغيرة وكبيرة وكان حريصاً على نجاحنا".

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الآن | أمين محافظة جدة يدشّن ملتقى جدة للسياحة والترفيه | الخليج الأن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري MSN Saudi Arabia ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي MSN Saudi Arabia مع اطيب التحيات.