السعودية الآن | غرفة الشرقية تستعرض الفرص الاستثمارية مع القنصل الأمريكي | الخليج الأن

السعودية الآن | غرفة الشرقية تستعرض الفرص الاستثمارية مع القنصل الأمريكي | الخليج الأن
السعودية الآن | غرفة الشرقية تستعرض الفرص الاستثمارية مع القنصل الأمريكي | الخليج الأن
© Alyaum قدمت بواسطة

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان عمق العلاقات التاريخية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن العلاقة بين البلدين امتدت لعقود طويلة وشملت تنوعا في جميع المجالات منذ العام 1933.

وأبدى العطيشان، خلال استقباله بمقر الغرفة مؤخرا القنصل الأمريكي راشنا كورهونن، المعينة حديثا في القنصلية الامريكية في الظهران، بحضور الأمين العام للغرفة عبدالرحمن الوابل، تفاؤله بتعزيز العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة بما يرفع من حجم الاستثمار الذي يخدم قطاع الاعمال في البلدين، خصوصا بعد الزيارة التاريخية الاولى للرئيس الامريكي دونالد ترامب للمملكة والتي تركت انطباعا ايجابيا مؤثرا لدى الأوساط السياسية والتجارية، والتي تتماشى نتائجها الكبيرة مع أهداف رؤية المملكة 2030.

ودعا العطيشان خلال اللقاء إلى العمل على تعزيز العلاقات التجارية من خلال إقامة معارض الكتالوجات وتنظيم الزيارات للوفود التجارية بين البلدين؛ بهدف تعرف الشركات على الفرص الاستثمارية التي تتولد من خلال رؤية المملكة 2030م والتي تعتبر فرصة ثمينة لقطاع الاعمال.

من جهتها، قالت كورهونن، إن البلدين يسيران في الاتجاه نفسه فيما يخدمهما في جميع القطاعات، لافتة الى رؤية البلدين المشتركة والتي تركز على تعزيز التعاون في شتى المجالات خصوصا الاقتصادية والتجارية ونقل التكنولوجيا.

وبينت أن العديد من الشركات الأمريكية أبدت اهتمامها الكبير لإقامة الشراكات والمشاريع التجارية عقب إطلاق رؤية المملكة، مشيرة إلى أكثر من 400 مشروع مشترك بين المملكة والولايات المتحدة بإجمالي استثمار يبلغ حوالي 44 مليار دولار.

يذكر أن حجم الواردات السعودية من الولايات المتحدة بلغت 77.7 مليار ريال في العام 2016، في حين بلغت صادراتها 66.1 مليار ريال.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الآن | غرفة الشرقية تستعرض الفرص الاستثمارية مع القنصل الأمريكي | الخليج الأن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري MSN Saudi Arabia ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي MSN Saudi Arabia مع اطيب التحيات.