الشحي يهدي اسطبلات الكمدة سباق كأس الوثبة بتاريخ الأحد 29 أكتوبر 2017

الشحي يهدي اسطبلات الكمدة سباق كأس الوثبة بتاريخ الأحد 29 أكتوبر 2017
الشحي يهدي اسطبلات الكمدة سباق كأس الوثبة بتاريخ الأحد 29 أكتوبر 2017

أبوظبي:مصعب سيد أحمد

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

أهدى الفارس أحمد صالح محمد الشحي، إسطبلات الكمدة الفوز بكأس الوثبة، للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم بعد أن حل أولاً على صهوة الجواد «ديجور» بزمن إجمالي قدره 3:39:45 ساعة، بمعدل سرعة 27.304 كلم، وجاء في المركز الثاني سالم حمد سعيد الكتبي على صهوة الفرس «عنيدة» من إسطبلات اس اس، وحاز المركز الثالث الفارس جونثان ريفيرا على صهوة الجواد «اس ام ميدنايت بوي» من إسطبلات العين، وحصلت على المركز الرابع الفارسة فاكوندو ليتس على صهوة الجواد «شقرا ارينقو» من إسطبلات العين.
ويقام السباق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، وتنظمه قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية، وبرعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية ودعم مجلس أبوظبي الرياضي، وتم رصد 4 سيارات دفع رباعي للفائزين الأربعة الأوائل في السباق.
وتوج الفائزين اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية وعدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، وعدد من ممثلي الشركات الراعية.
وأكدت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل «افهار»، أن مشاركة 66 فارساً وفارسة في سباق كأس الوثبة وهو السباق الافتتاحي لسباقات القدرة بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة يؤكد أن الموسم الجديد سيكون موسماً قوياً وحافلاً.
واستطردت صوايا مؤكدة أنه بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، سيتم الاحتفال بختام النسخة التاسعة لمهرجان سموه العالمي للخيول العربية والذي سيقام بالعاصمة أبوظبي خلال الفترة من 6-13 نوفمبر القادم والذي يتزامن مع مرور 10 سنوات على انطلاق فعاليات المهرجان، مؤكدة أنه ترجمة لرعاية وتوجيهات سموه ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، نجح المهرجان في القيام بدوره المطلوب في عودة البريق للخيل العربي في جميع قارات العالم ليكون ترجمة حقيقية لشعاره وهو «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة».
وأشارت إلى أن حفل الختام للنسخة التاسعة سيكون حافلاً وسيحضره حوالي 800 شخص يمثلون 88 دولة ما بين خبراء وملاك ومدربين وفرسان وفارسات.
وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، أن رياضة الفروسية تحظى بدعم كبير من أصحاب السمو الشيوخ، مشيراً إلى أنهم محظوظون بتواجدهم الدائم معهم في المناسبات الرياضية الخاصة بالفروسية.
وقال: «بداية الموسم بكأس الوثبة للقدرة لملاك الإسطبلات الخاصة مبشر، وصحيح أن عدد المشاركين «66 فارساً وفارسة» قليل، لكن يجب أن ننتبه إلى أن 10 من هذه الخيول سبق لها الوصول لمنصات التتويج وهذا يؤكد قوته وتميزه».

الشحي: سعيد بالفوز

أعرب الفارس أحمد صالح الشحي الفائز بسباق كأس الوثبة للإسطبلات الخاصة عن سعادته الكبيرة بالصعود لمنصة التتويج، وقال: «في البداية أشكر إسطبلات الكمدة والمدرب على الثقة الكبيرة التي منحوها لي، وبلا شك الفوز سيكون حافزاً لمواصلة الانتصارات في المستقبل خاصة أن السباق هو الأول في الموسم الحالي بقرية الإمارات العالمية للقدرة».
وأضاف: «السباق كان صعباً وشهد منافسة شرسة خلال مراحله الأربع ولكن تمكنت من الحفاظ على الصدارة في جميع المحاور بفضل توجيهات المدرب وجاهزية الخيل».

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

عدنان سلطان: سباق ناجح

تقدم عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية بالشكر للقيادة الرشيدة، على ما تقدمه من دعم لرياضة الفروسية عامة وسباقات القدرة خاصة، مما كان لذلك الأثر الواضح في الطفرة التي حققتها تلك الرياضة والسمعة العالمية التي اكتسبها فرسان الإمارات من خلال احتكارهم لمعظم ألقاب البطولات العالمية.
وأضاف: «السباق كان ناجحاً والتزام الفرسان بالقوانين هو الذي أوصل الفرسان لتحقيق نتائج جيدة في بداية الموسم، ولا توجد إصابات أو مخالفات، وهذا يدل على أن الجميع يضع النجاح والتفوق نصب الأعين لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل».

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الشحي يهدي اسطبلات الكمدة سباق كأس الوثبة بتاريخ الأحد 29 أكتوبر 2017 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى رسالة وادع من أحمد فتحي لجماهير الأهلي