«نجاح» تحلق بالجولة الختامية لكأس زايد في تولوز بفرنسا بتاريخ السبت 28 أكتوبر 2017

«نجاح» تحلق بالجولة الختامية لكأس زايد في تولوز بفرنسا بتاريخ السبت 28 أكتوبر 2017
«نجاح» تحلق بالجولة الختامية لكأس زايد في تولوز بفرنسا بتاريخ السبت 28 أكتوبر 2017

سيطرت خيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على المراكز الثلاث الأولى في سباق الجولة الثانية عشرة والختامية لكأس المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «تحدي كأس البريدرز» للفئة الثانية لمسافة 1600 متر البالغة جائزته المالية 45 ألف يورو، والتي أقيمت أمس الأول بمضمار تولوز الفرنسي ضمن فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، تحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم».
وحلقت المهرة «نجاح» بإشراف إف سانشيز، وبقيادة جان بيرنارد ايجوم بالمركز الأول بأسلوب كلاسيكي بعد أن اكتسحت منافسيها بفارق 3 أطوال، مؤكدة أنها ستكون في قائمة أفضل المهرات للخيول العربية، بعد الأداء اللافت الذي قدمته في السباق وهي غير مرشحة للفوز مما يؤكد نجومية الخيول المنتجة في مزرعة الوثبة ستاليونز.
ويأتي إقامة المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ضمن فعاليات مهرجان سموه العالمي للخيول العربية، الذي يتضمن جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار»، وكأس زايد، كأس مزرعة الوثبة ستاليونز، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي التقديرية لأوسكار «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولة العالم للفرسان المتدربين «ايفهرا»، إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية. واجتمع لكأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، 9 من أفضل المهرات في سن ثلاث سنوات في أوروبا، وجاء السباق قوياً ومثيراً بين المهرات اللاتي ينشدن النجومية في مستقبل سباقات الخيول العربية الأصيلة على الصعيد الأوروبي والعالمي.
ولم تكن الترشيحات متجهة نحو المهرة «نجاح» المنحدرة من نسل «منجز» والفرس «دهوا» ابنة «تيدجاني»، خاصة بعد حلولها في المركز الثالث مرتين في آخر مشاركتين، بالرغم من فوزها في مشاركتها الأولى.
ولكن المهرة الشقراء البالغة من العمر ثلاث سنوات، أكدت أنها الرقم الصعب في السباق، حيث جاء فوزها سهلاً على غريماتها من الإسطبل نفسه، لتؤكد أن نجومية أبناء الفحل «منجز» ابن الفحل «كسبروي»، والأسطورة «العنود» تأتي مع تقدم السن.
وجاءت في المركز الثاني «جود» لياس لإدارة سباقات الخيل بإشراف دي غوليمن، وبقيادة الكساندر غافلين، فيما جاءت في المركز الثالث «وديعة» لياس وبإشراف توماس دوميلو، وبقيادة ايميلن ريفولت.
وعبس الحظ للجواد «هندسة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف فرانسوا روهات، وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا، الذي حل ثانياً بفارق عنق عن «ألمع» بإشراف توماس فورسي وبقيادة جوليان اوج في، سباق تحدي البريدرز كب كلاسيك لمسافة 2200 متر المخصص للخيول في عمر أربع سنوات فما فوق.
وسجل «ألمع» زمناً وقدره 2:30:50 دقيقة، وجاءت في المركز الثالث «منيرة» للنجيفي ريسنج بإشراف دايمين ووتريجانت وبقيادة جان بابتست هاميل، فيما جاء في المركز الرابع«شهم» ل «ياس» لإدارة سباقات الخيل، بإشراف توماس دوميول، وبقيادة ميلين ريفولت. وظفر الجواد «روديس دو لوب»، وبإشراف شارل جوردين، وبقيادة روبرتو كارلوس مونتنيجرو، بلقب سباق تحدي البريدرز كب المخصص للأمهار في سن ثلاث سنوات، لمسافة 1600 متر، بعد أداء تنافسي مثير في المراحل النهائية.
وسجل البطل زمناً قدره 1:45:81 دقيقة، متفوقاً بفارق 2.5 طول عن «روضة» للخيالة السلطانية العمانية، بإشراف فيليب سوجرب وبقيادة اوليفيه بيلييه.
وواصل الجواد «متحف عذبة» لمزرعة عذبة، بإشراف فيل كولنجتون، وبقيادة جان بيرنارد ايجوم مسلسل انتصاراته بعد أن توج بطلاً لسباق تحدي البريدرز كب للسرعة لمسافة 1400 متر، متفوقاً بفارق نصف طول عن الجواد «برنامج» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبإشراف فرانسوا روهات وبقيادة فرانسو زافير بيرتار.
وتمكن «متحف عذبة» البالغ من العمر خمس سنوات، من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 1:31:15 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «عتيق» بقيادة ميشيل فورست.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

لارا صوايا: مشاركة نوعية


تقدمت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل «افهار» بالتهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بفوز «نجاح» بالجولة الختامية لكأس زايد كمسك للختام في مدينة تولوز معقل سباقات الخيول العربية.
وقالت إن الجولة الختامية لكأس زايد في تولوز حققت نجاحاً كبيراً، وشهدت حضوراً مكثفاً من عشاق سباقات الخيول العربية الأصيلة، ومشاركة نوعية في هذا السباق المهم، وكان عاماً سعيدا لخيول وفرسان الإمارات في ختام النسخة التاسعة.


بيرنارد: «نجاح» اسم على مسمى


أكد الفارس الفرنسي جان بيرنارد ايجوم، أن المهرة «نجاح» أكدت نجوميتها وقدرتها على النجاح، وكانت على قدر التحدي، وحققت فوزاً سهلاً، أكد أنها نجمة المستقبل.
وأضاف: «انطلقنا على صهوة «نجاح» من البوابة الخامسة، لذا قمنا بالمناورة وإيجاد موقع مناسب في السباق، كنت أشعر أن المهرة تحاول الإسراع لكن لم أتعجل في الاندفاع وظللت متحيناً الفرصة وحين أتت كنت في المقدمة دون منازع».


العامري: فوز متوقع

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب


أشاد مسلم العامري مدير ياس لإدارة سباقات الخيل بالفوز المتوقع الذي حققته «نجاح» بسباق كأس زايد للخيول العربية المخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات، موجهاً التهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، على الانتصارات التي حققتها خيول سموه الناشئة أو الخيول الأكبر سناً خلال الموسم الأوروبي، متمنياً مزيداً من التوفيق لخيول «ياس» في الساحة العالمية مع اقتراب الموسم الجديد.


الدعم والرعاية


يدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية «إفهار»، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وترعى المهرجان شركة أيادي وجلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري، وشركة حياتنا، والوثبة ستاليونز، ونادي صقاري الإمارات، ونادي أبوظبي للصقارين، ومدرسة محمد بن زايد للصقارة، وفراسة الصحراء، ومركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، وشركة العواني وكابال، وعمير بن يوسف للسفريات، ومختبرات فاديا كرم لمستحضرات التجميل، وقناة ياس، وريسنج بوست، وباريس تيرف، والوثبة سنتر، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والمعرض الدولي للصيد والفروسية، وشركة نيرفانا للسياحة والسفر، ونادي أبوظبي للفروسية، وأجنحة القرم الشرقي جنة، ومنتجع اننتارا وسبا.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر «نجاح» تحلق بالجولة الختامية لكأس زايد في تولوز بفرنسا بتاريخ السبت 28 أكتوبر 2017 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى الشناوي: فايلر تغير في أيامه الأخيرة.. وكنا نحب موسيماني قبل قدومه لـ الأهلي