الرياضة الان | زوارق أبوظبي تشارك في الجولة الختامية لمونديال الفورمولا2 | الخليج الآن

الرياضة الان | زوارق أبوظبي تشارك في الجولة الختامية لمونديال الفورمولا2 | الخليج الآن
الرياضة الان | زوارق أبوظبي تشارك في الجولة الختامية لمونديال الفورمولا2 | الخليج الآن

غادرت مساء أمس بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة للفورمولا2 إلى مدينة ريبادورو البرتغالية للمشاركة في الجولة السادسة والختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 والتي يتصدرها حاليا الفريق عبر زورقه أبوظبي 35 بقيادة راشد القمزي وبرصيد 32 نقطة، ويتطلع القمزي إلى صناعة أمجاد الإمارات في جولة الختام والمشهد الأخير للبطولة هذا الموسم، وأن يتوج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخ الفريق وفي تاريخ أي فريق عربي أيضا يشارك في هذه المنافسة.
غادرت البعثة مساء أمس برئاسة ناصر الظاهري والمتسابقين راشد القمزي ومحمد المحيربي، وتعد البطولة في موسمها الحالي من أكثر المواسم قوة حيث شهدت إقبالاً ومشاركة من أكثر من ثلاثين متسابقا طوال الجولات الماضية في حضور قوي وشرس لأعتى وأقوى الأبطال في رياضات البحر.
وكان فريق أبوظبي قد استهل مشواره هذا الموسم في الجولة الأولى والتي أقيمت في مدينة كوناس الليتوانية بالفوز بلقب الجولة بزورق أبوظبي 35، ثم شهدت الجولة الثانية الإلغاء في اليوم الأخير في مدينة أنتويرب البلجيكية، وحل زورق أبوظبي 35 في المركز الثالث في الجولة الرابعة التي أقيمت في تونسبرج في النرويج، وشهدت الجولة الخامسة والتي أقيمت في إيطاليا في مدينة كامبيوني الإلغاء أيضا في الساعات الأخيرة بعد الجو العاصف والماطر.
ويأمل فريق أبوظبي أن ينهي هذه الجولة لمصلحته وأن يكون على المنصة كي يتوج بلقب البطولة وللمرة الأولى في تاريخه، وأن يحقق الإنجاز وأن يكون حامل لقب البطولة للموسم الحالي، ولديه أمل كبير في تحقيق ذلك خاصة وأن القمزي يدخل المنافسة بفارق جيد عن أقرب منافسيه وهو السويدي بيري لوندن والذي يحل ثانيا برصيد 20 نقطة، وهو أقرب المنافسين للقمزي على اللقب.
يذكر أن راشد بحاجة إلى إحراز أحد المراكز الأربعة الأولى وبدون انتظار نتائج الآخرين لكي يتوج بلقب البطولة ويحسم الترتيب العام، وهو ما يجعل الفريق يخوض الجولة بدون ضغوط كبيرة.
من جهته أكد ناصر الظاهري أن الفريق يحمل طموحات كبيرة في جولة الختام للفورمولا2، وشدد على أن البطولة قد وصلت إلى أكثر مراحلها حساسية وقوة في المنافسة والتحدي العالمي، وقال: يجب أن نركز جيدا في اليومين المقبلين لا سيما وأنها الجولة الأخيرة، ويجب أن يتسلح راشد القمزي بالتركيز كي يحقق المطلوب منه مع نهاية الجولة والفوز بلقب البطولة لهذا الموسم.
وأضاف: نبدأ الإعداد الفني للزوارق اليوم ويبدأ التسجيل غداً مع الفحص الفني، المرحلة الأقوى والأهم ستكون بعد غد السبت مع منافسات أفضل زمن، ثم السباق الرئيسي يوم الأحد، عوامل كثيرة يجب أن نركز عليها خلال اليومين، قبل السباق وهي التحضير الذهني والبدني الأفضل للمتسابق كي يحقق الفوز بإذن الله.
ومن المقرر أن تنطلق المنافسة غداً الجمعة مع الفحص الفني والتسجيل ثم يشهد السبت أولى الفعاليات في المياه وهي تصفيات السرعة وسباق أفضل زمن، ثم السباق الرئيسي الأحد، ويشارك فريق أبوظبي بزورقيه 35 بقيادة راشد القمزي و36 بقيادة محمد المحيربي، وهو الحضور الثاني أيضا للفريق في ريبادورو البرتغالية بعد أن شارك للمرة الأولى في الموسم الماضي وظفر بالمركز الثالث في الجولة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | زوارق أبوظبي تشارك في الجولة الختامية لمونديال الفورمولا2 | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى رياضة | رونالدو: أفرح بالجوائز الفردية لكنني لست مهووساً بها بتاريخ الثلاثاء 1 يناير 2019