الرياضة الان | هزاع بن زايد: قلوب الإماراتيين والعرب تهتف مع مصر | الخليج الآن

الرياضة الان | هزاع بن زايد: قلوب الإماراتيين والعرب تهتف مع مصر | الخليج الآن
الرياضة الان | هزاع بن زايد: قلوب الإماراتيين والعرب تهتف مع مصر | الخليج الآن

متابعة: أحمد عزت

لم تكن الفرحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتأهل منتخب مصر إلى كأس العالم «روسيا 2018» أقل من فرحة المصريين أنفسهم، فقد عاشت دولة الخير ليلة سعيدة ابتهاجاً بفوز مصر على الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول في استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، ليكسر «الفراعنة» عناد السنين ويتأهلون للمونديال بعد غياب دام 28 عاماً.
فكل أصحاب السمو شيوخ الإمارات تسابقوا لتوجيه التهنئة إلى مصر حكومة وشعباً بصعود مصر إلى كأس العالم، وبعد ثوان معدودة من تحقيق الإنجاز، بادر قادة الإمارات إلى تهنئة مصر والعرب بالإنجاز، حيث بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،رعاه الله، في تغريدة لسموه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مهنئاً المنتخب المصري بالصعود إلى كأس العالم، قال فيها: «مبروك يا مصر.. ومبروك لكل العرب.. صعود المنتخب لكأس العالم.. ليلة عربية جميلة.. أفرحتم قلوبنا من المحيط للخليج.. كبيرة يا مصر دائماً».
وبارك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تأهل المنتخب المصري لكأس العالم 2018 في تغريدة لسموه على «تويتر» قال فيها: «أبارك لمصر تأهل منتخبها لنهائيات كأس العالم 2018.. إنجاز آخر مشرف للعرب جميعاً.. كل التهاني للقيادة والشعب المصري الشقيق».
كما هنأ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، المنتخب المصري بالتأهل إلى كأس العالم في تغريدة لسموه على«تويتر» قال فيها: «مبروك لمنتخب مصر الشقيقة التأهل لكأس العالم 2018.. انتصاركم لم يفرح المصريين فقط، بل أدخل السعادة على قلوبنا جميعاً».
فيما بارك سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم، بقوله: «ألف مبروك لمصر وصول منتخبها إلى كأس العالم، قلوب الإماراتيين والعرب تهتف مع مصر في هذه المناسبة التاريخية».
وهنأ الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، فقال سموه في تغريده بموقع «تويتر»: «نبارك للعرب وشعب مصر الشقيقة تأهل منتخبها الوطني لكرة القدم لكأس العالم».
فيما بعث الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، برقية تهنئة إلى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية هنأ من خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي وجمهورية مصر العربية حكومةً وشعباً بمناسبة تأهل المنتخب المصري الشقيق إلى مونديال روسيا 2018.
وأكد أن تأهل المنتخب المصري يعكس الاهتمام والحرص الذي توليه القيادة المصرية وما توفره لأبنائها الرياضيين في سبيل تحقيق أفضل الإنجازات وتمثيل الوطن خير تمثيل، داعياً المولى، عز وجل، أن تتواصل مسيرة التقدم والتفوق في جميع المحافل والمناسبات.
كما بعث إبراهيم عبد الملك محمد، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة برقية مماثلة بمناسبة نجاح المنتخب المصري الشقيق في بلوغ نهائيات كأس العالم - روسيا 2018، وأعرب من خلالها عن تقديره الكبير للمستوى الذي ظهر عليه المنتخب المصري، وإعجابه بالأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، متمنياً أن يواصل المنتخب المصري مسيرته المشرفة، وتمثيل الكرة العربية خير تمثيل في النهائيات.
وبدوره، هنأ خليفة سعيد سليمان رئيس اللجنة العليا للدمج في نادي شباب الأهلي دبي، مصر على تأهلها للمونديال فغّرد قائلاً: «ألف مبروك لمصر التأهل لنهائيات كأس العالم، إنجاز كبير لجميع العرب».
ومن جهته، قال الإعلامي يعقوب السعدي، رئيس قنوات أبوظبي الرياضية: «فرحة من قلب البكاء.. سعادة من رحم الألم.. تلك هي فرحة المصريين.. مبروك للفراعنة الصعود إلى كأس العالم».


أمير الكويت وملك البحرين وولي العهد السعودي يهنئون بالإنجاز


بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، برقية تهنئة إلى الرئيس السيسي بمناسبة تأهل المنتخب المصري لكرة القدم إلى مونديال روسيا 2018 ،كما بعث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ببرقية مماثلة أعرب فيها عن «خالص تهانيه بفوز المنتخب المصري»
وأشاد أمير الكويت بالأداء الفني الكبير الذي قدمه لاعبو المنتخب المصري وبروح التعاون التي سادت بينهم.وأجرى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان اتصالاً هاتفياً بالرئيس السيسي، هنأه فيه بتأهل المنتخب إلى كأس العالم ،وأشاد بما أظهره المنتخب المصري من أداء متميز ، متمنياً لمنتخب مصر كل التوفيق والنجاح في نهائيات كأس العالم.


الخارجية المصرية تتلقى تهاني الدول العربية


تلقى سامح شكري، وزير الخارجية المصري أمس، اتصالات هاتفية من بعض نظرائه العرب للتهنئة بتأهل مصر لكأس العالم 2018، وقالت وزارة الخارجية إن شكري تلقى تهاني سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ صباح خالد الحمد الصباح وزير خارجية الكويت، والشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، وعادل الجبير وزير خارجية السعودية، حيث هنأه الوزراء بالفوز الذي حققه المنتخب المصري، وتأهله إلى نهائيات كأس العالم، المزمع إقامتها في روسيا عام ٢٠١٨.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزراء العرب أعربوا خلال اتصالاتهم عن تقديرهم للأداء المشرف للمنتخب المصري.


السفير المصري يشيد بالتفاعل الإماراتي


أشاد وائل السيد محمد جاد، سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة بالتفاعل الإماراتي الرسمي والشعبي مع إنجاز المنتخب المصري وقال: «تابعنا بكل حب ردة الفعل الفورية على المستوى الرسمي عبر تغريدات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو شيوخ الإمارات».

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | هزاع بن زايد: قلوب الإماراتيين والعرب تهتف مع مصر | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى رياضة | سلمان آل خليفة يعلن تلقيه دعم 40 اتحادا في الانتخابات بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018