الرياضة الان | ديمترينكو بطلة لرماية «التراب» في دولية مراكش | الخليج الآن

الرياضة الان | ديمترينكو بطلة لرماية «التراب» في دولية مراكش | الخليج الآن
الرياضة الان | ديمترينكو بطلة لرماية «التراب» في دولية مراكش | الخليج الآن

مراكش:حسن رفعت

توجت الرامية الكازاخستانية ماريا ديمترينكو بطلة لرماية الأطباق من الحفرة «التراب» ببطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات التي أقيمت بمدينة مراكش المغربية بعد نهائي ماراثوني ولا أروع بينها وبين الراميات الست اللاتي تأهلن إلى النهائيات وفي مقدمتهن وصيفة البطولة الإيطالية جيسكا روسي صاحبة ذهبية دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 ومواطنتها سيلفانا ستانكو صاحبة المركز الثالث والميدالية البرونزية، واللبنانية ري باسيل التي حلت رابعة بطولة التراب.
وعقب الختام قام اللواء د. أحمد ناصر الريسي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وسعيد مهير الكتبي القائم بأعمال سفارة الدولة لدى المغرب وعبد العظيم الحافي الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية وعبد العزيز مسفوي رئيس نادي مراكش وأحمد سالم الراشدي نائب الرئيس المساعد للخدمات المصرفية للمؤسسات المجتمعية رئيس الائتمان للحسابات الاستراتيجية بمصرف أبوظبي الإسلامي ولؤي حسن النعيم المدير التنفيذي للبطولة بتتويج وتكريم الفائزات في بطولة الشابات وبطولة السيدات تباعاً.
وكان النهائي قد شهد تنافساً مثيراً وانتهى بتتويج الكازاخستانية ماريا بالمركز الأول والميدالية الذهبية وشهادة مشاركة والجائزة المالية ومقدارها 10 آلاف دولار فيما حصلت وصيفتها جيسكا على الميدالية الفضية وشهادة مشاركة ومبلغ سبعة آلاف دولار وحصلت الإيطالية سلفانا على الميدالية البرونزية وشهادة مشاركة ومبلغ خمسة آلاف دولار ونالت اللبنانية ري باسيل صاحبة المركز الرابع وشهادة مشاركة وثلاثة آلاف و500 دولار، والمغربية ياسمين ماريغي صاحبة المركز الخامس، والمصرية نورهان المنياني صاحبة المركز السادس.
وتعد مشاركة راميتانا فاطمة محمد وعائشة الياسي إيجابية بكل المقاييس حيث استفادتا فنياً من المشاركة،وبرغم قصر فترة الإعداد وظروف الرمي بأسلحة من المغرب لم يسبق لهن التدريب بها من قبل، إلا أنهما كانتا موفقتين وأدت كل منهما واجبها.
وقد حرص اللواء د. أحمد ناصر الريسي على تهنئة الراميات الفائزات في فئتي السيدات والشابات، ومشيداً بالمستوى الفني للبطولة وبأداء طاقم الحكام الذي أدار النهائي بحرفية واقتدار وكان محل إشادة الجميع.
وقال الريسي إن ما تحقق للبطولة من نجاحات يعود إلى الرعاية والدعم الكبيرين اللذين توليهما للبطولة أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
وأشار اللواء د. الريسي إلى أن توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية منذ انطلاقة البطولة بشأن دعم البطولة وتقديم كل الدعم اللوجستي لها أسهمت في تذليل كل الصعاب أمام عمل اللجنة المنظمة ومن ثم تحقيقي الأهداف التي نسعى إليها.
من جهته، أشاد سعيد مهير الكتبي القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الدولة لدى المملكة المغربية بمبادرات أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي امتدت إلى جميع أنحاء العالم وشملت كل المجالات.
وأشاد الكتبي بمبادرة سموها التي تمثلت في إقامة هذه البطولة رعاية ودعماً لرماية السيدات في العالم كله، منوها بأن النجاحات التي حققتها البطولة الحالية من شأنها تعزيز العلاقات القوية والمتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية التي تزداد يوماً بعد يوم بفضل توجيهات قيادة البلدين.
من جهة أخرى، تسعى أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وبتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان إلى دعم فتاة الإمارات سواء داخل الدولة أو خارجها لتمكينها من تبوؤ المكانة التي تستحقها على مختلف الصعد ومن هذا المنطلق حرصت الأكاديمية على إيفاد وفد يضم شيخة الزعابي من مجلس أبوظبي الرياضي وحصة الشامسي وبنفلي كوندروجياني إلى مدينة مراكش المغربية لمتابعة منافسات البطولة وذلك لدعم ومؤازرة فتيات الإمارات المشاركات.


بطولة «الاسكيت» تنطلق اليوم


تنطلق اليوم منافسات بطولة رماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت».
ومن المقرر أن ترمي كل رامية ثلاث جولات بإجمالي 75 طبقاً لتتأهل في نهاية الجولات الثلاث أفضل ست راميات ليلعبن النهائيات.
وكان التدريب الرسمي، يوم أمس، موفقاً لجميع الراميات دون استثناء، وأبدين ارتياحاً كبيراً من المبارين والتحكيم، ويبدو أن الإيطاليات مصرّات على العودة بالذهبية والمكافأة المالية بعد أن أظهرن تفوقاً واضحاً.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | ديمترينكو بطلة لرماية «التراب» في دولية مراكش | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

السابق ألفيردو دورو : سولاري هو الخيار الأفضل لمقعد ريال مدريد
التالى رياضة | سلمان آل خليفة يعلن تلقيه دعم 40 اتحادا في الانتخابات بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018