الرياضة الان | فوز سهل لشباب الأهلي دبي على فريق الجاليات | الخليج الآن

الرياضة الان | فوز سهل لشباب الأهلي دبي على فريق الجاليات | الخليج الآن
الرياضة الان | فوز سهل لشباب الأهلي دبي على فريق الجاليات | الخليج الآن

دبي: حسن الخميس

فاز شباب الأهلي دبي على فريق الجاليات بنتيجة 81-61 في انطلاقة مسابقة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة لفرق الرجال ليؤكد انه قادم بقوة للدفاع عن اسم فريقي الأهلي والشباب اللذين كانا يسيطران على ألقاب اللعبة طوال العشر سنوات الماضية. كما شهدت الجولة، وعلى صالة نادي النصر، فوز الوصل تحت إشراف مدربه أحمد عمر على الشارقة 91-79، فيما تمكن النصر ومن دون محترف أجنبي من تحقيق فوزٍ صعب على بني ياس بفارق أربع نقاط وبنتيجة 78-74.
ويقضي نظام البطولة التي تشهد الظهور الأول لفريق الجاليات تعويضاً لنقص عدد الأندية جراء قرارات الدمج الأخيرة لأندية الشباب ودبي مع الأهلي، والشعب مع الشارقة، بأن تقام مباريات دورها الأول على ملاعب محايدة، وبنظام الدوري من مرحلة واحدة.
وفي تفاصيل المباريات، حسم شباب الأهلي دبي انتصاره بنيل لاعبيه الأفضلية في الربع الأول ومن ثم الثالث والرابع بواقع 23-15 و21-16 و24-11، فيما اكتفى فريق الجاليات بنيل الأفضلية في الفترة الثانية 19-13.
يدين شباب الأهلي دبي في انتصاره لتألق نجمه الدولي قيس عمر بتسجيله 30 نقطة، فيما ذهب لقب أفضل مسجل لفريق الجاليات لكابتن الفريق نادر إيغرسي برصيد 17 نقطة.
وفي سيناريو مشابه، عرف الوصل كيف يحسم انتصاره على حساب الشارقة، بنيل الفهود الأفضلية في الفترتين الأولى والثانية ومن ثم الرابعة بواقع 24-23 و24-15 و23-17، فيما كانت الأفضلية للشارقة في الفترة الثالثة 24-20.
وتألق للوصل كل من محترفه الأمريكي رشاد وودز بتسجيله 29 نقطة، وصانع ألعاب الفريق مبارك خليفة 24 نقطة، فيما تألق للشارقة الدولي عمر الخالد برصيد 24 نقطة، وليكتفي محترف الملك الأمريكي جيمس لوي بتسجيل 17 نقطة.
وفي آخر مباريات المرحلة الاولى من المسابقة، نجح النصر في قلب تأخره أمام بني ياس في الفترة الأولى بواقع 16-21 إلى تقدم مع نهاية الشوط الثاني بفارق ثلاث نقاط وبنتيجة 41-38 بنيل العميد الأفضلية في الفترة الثانية 25-17، قبل أن يقلص السماوي الفارق إلى سلة واحدة بنيل لاعبيه الأفضلية في الفترة الثالثة 18-17، إلا أن كلمة الفصل جاءت للنصر في الفترة الأخيرة التي حسمها العميد 20-18.
وتألق للنصر كل من صانع ألعابه راشد سالم، وكابتن الفريق إبراهيم عبيد بتسجيلهما 19 و17 نقطة على التوالي، فيما لم يشفع لمحترف بني ياس الصربي برونو سوندوف حصد لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 30 نقطة بعد أن اكتفى زملاؤه بتسجيل 44 نقطة فقط.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | فوز سهل لشباب الأهلي دبي على فريق الجاليات | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

السابق بالفيديو - كرواتيا تصعق إسبانيا في الوقت القاتل وتترصد إنجلترا في نهائي المجموعة
التالى رياضة | سلمان آل خليفة يعلن تلقيه دعم 40 اتحادا في الانتخابات بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018