الامارات الان | دوائر وهيئات حكومية تشارك في «يوم بلا مراكز خدمة» بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017

الامارات الان | دوائر وهيئات حكومية تشارك في «يوم بلا مراكز خدمة» بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017
الامارات الان | دوائر وهيئات حكومية تشارك في «يوم بلا مراكز خدمة» بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017

شاركت مؤسسات وهيئات ودوائر حكومية في مبادرة «يوم بلا مراكز خدمة»، التي جاءت تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف تشجيع المتعاملين على التحول إلى القنوات الذكية للحصول على الخدمات وإجراء المعاملات الحكومية، لتكون دبي المدينة الأذكى في العالم.
فقد شاركت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بالتعاون مع دائرة المالية بحكومة دبي في المبادرة.
وقال سامي قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان في تصريح له بهذه المناسبة: «إن المؤسسة حرصت على المشاركة في المبادرة من خلال توقف مركز الخدمة بالمؤسسة عن استقبال معاملات بعض خدماتها التي تتضمن دفع الأقساط الشهرية وخدمة لمن يهمه الأمر وطلب سداد المبكر باستثناء أصحاب الهمم وكبار السن.
وكشف قرقاش أن المؤسسة ستعمل على تطبيق المبادرة مرة أخرى خلال الفترة المقبلة بعد دراسة التجربة وتطويرها وتحسينها حسب النجاحات والاقتراحات وملاحظات المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين، وستكرس جهدها لتوعية المتعاملين بأهمية التحول نحو القنوات الذكية لإجراء المعاملات، سواء عبر التطبيقات الذكية أو عبر موقع المؤسسة.
كما شاركت النيابة العامة بدبي، في المبادرة وأوقفت في هذا الإطار المعاملات التي تتطلب إجراءات دفع في مراكز خدمة المتعاملين لمدة يوم واحد. ووجهت متعامليها في المبنى الرئيسي، وفرعيها بنيابة الجنسية والإقامة ونيابة السير والمرور، لتحويل المعاملات التي تتطلب دفع رسوم.
وقامت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بإيقاف التعامل اليدوي بمركز خدمة المتعاملين مقابل توفير الخدمات ضمن نطاق الخدمات الذكية لجميع الفئات عدا كبار السن وأصحاب الهمم.
وقال طيب الريس، الأمين العام للمؤسسة: «إن«يوم بلا مراكز خدمة» يعكس التوجه الذكي الذي تسعى إليه حكومة دبي في تحقيق رؤيتها واستراتيجيتها 2021 الواردة في محور حكومة رائدة ومتميزة ومدينة ذكية ومستدامة تحتضن أفراداً سعداء مبدعين وتوظيف التكنولوجيا في تسريع الخدمات المقدمة للمتعاملين وتحفيزهم على استخدام القنوات الذكية للحصول على الخدمات».

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | دوائر وهيئات حكومية تشارك في «يوم بلا مراكز خدمة» بتاريخ الجمعة 27 أكتوبر 2017 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.