الارشيف / الخليج الآن / أخبار الامارات

الامارات الان | تواصل هطول أمطار الخير على الدولة بتاريخ الثلاثاء 21 مايو 2019

متابعة: حصة سيف و محمد علاء

شهدت مناطق متفرقة من الدولة أمس الاثنين، استمرار هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة لمرور سحب ركامية صاحبها البرق والرعد خاصة على بعض المناطق الداخلية والشرقية، وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تميل درجات الحرارة للانخفاض على بعض المناطق الداخلية، مع فرصة لسقوط بعض الأمطار وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 25 إلى 35 تصل إلى 50 كم/‏س على اليابسة خاصة مع السحب، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب في بحر عمان.
وأشار إلى أن الطقس المتوقع غدا الأربعاء يكون من غائم جزئي إلى غائم بوجه عام على بعض المناطق الجنوبية والشرقية، مع فرصة لسقوط بعض الأمطار، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً، وتكون مثيرة للغبار والأتربة.
وسقطت أمطار الخير عصر أمس على شوكة ودفتا ومرير والغدف جنوب رأس الخيمة لمدة 45 دقيقة مصحوبة بحبات البرد وجرت الوديان على أثرها واستبشر الناس بها في عصر رمضان.
وقطع الوادي طريق منطقة مرير وانقطعت عن أهالي المنطقة التيار الكهربائي، وقال خلفان النقبي، جرت الوديان واضطررنا للبقاء في منازلنا لانقطاع الطريق، كما انقطع الأهالي الخارجين عن منازلهم، بعد أن قطع الوادي الطريق، رغم مطالباتنا المتكررة لصيانة الطريق ورفعه عن مستوى الوادي، إلا أن المشكلة تتكرر في كل حالة سقوط مطر على المنطقة.

سحب المياه من خورفكان

تمكنت الفرق الميدانية التابعة للجنة الأزمات والطوارئ في بلدية مدينة خورفكان من شفط تجمعات مياه الامطار من طرق المدينة مساء أمس الأول.
وأشادت المهندسة فوزية القاضي، مديرة بلدية خورفكان بدور اللجنة ومستوى الجاهزية الذي تتمتع به.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | تواصل هطول أمطار الخير على الدولة بتاريخ الثلاثاء 21 مايو 2019 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا