الامارات الان | حوادث وقضايا | الخليج الآن

الامارات الان | حوادث وقضايا | الخليج الآن
الامارات الان | حوادث وقضايا | الخليج الآن

خلال الشهور الثمانية الماضية
1,5 مليون مكالمة تلقتها «القيادة والتحكم» في شرطة أبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

تلقّت مراكز القيادة والتحكم في أبوظبي والعين والظفرة، التابعة لإدارة العمليات بشرطة أبوظبي، خلال الثمانية شهور الماضية من العام الجاري، مليوناً و597 ألف مكالمة، على خط الطوارئ رقم (999).
وأوضح العميد ناصر سليمان المسكري، مدير إدارة العمليات بشرطة أبوظبي، أن المكالمات تنوّعت بين إسعاف وطوارئ وغيرها، واستفسارات مختلفة من الجمهور.
وقال: إن إدارة العمليات وعبر مراكزها تعمل من خلال قاعدة بيانات متطورة على مدار الساعة لاستقبال جميع أنواع البلاغات، والتعامل معها وفق آليات العمل المتبعة، موضحاً أنه يتم وفور استقبال المكالمات على هاتف الطوارئ، توجيه الدوريات للجهات الشرطية المعنية لمواقع البلاغات، بالتنسيق مع فرق الشرطة المختصة.

دفاع مدني رأس الخيمة ينقذ امرأة حاصرتها النيران

رأس الخيمة: محمد الدويري

أنقذت العناية الإلهية وسرعة تدخل فرق الدفاع المدني في رأس الخيمة، قبل ظهر أمس الأربعاء، آسيوية حاصرتها النيران في حريق شب في منزلها بمنطقة سوق المعيريض.
وقال العميد محمد عبد الله الزعابي، مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة، الذي تواجد في موقع الحادث بحضور العقيد علي المهبوبي، نائب مدير الإدارة للإشراف على التعامل مع الحريق، إن فرقة إطفاء انطلقت على الفور إلى عنوان المنزل فور تلقي البلاغ من غرفة عمليات الشرطة، حيث كانت النيران تشتعل في المنزل المقسم إلى سكن أسرة آسيوية، وسكن عمال.
وأضاف أن عناصر الفرقة اقتحموا النيران بعد أن تبين لهم وجود امرأة محصورة داخل المنزل، وقاموا بإخراجها دون أن تتعرض لأي إصابات تذكر، ليبدأوا بعدها في إخماد الحريق بالمياه.

خلال 4 دقائق فقط
إخلاء تدريبي في سوق نايف

دبي:«الخليج»

قامت إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي بتنفيذ تمرين إخلاء تدريبي بسوق نايف وفق أفضل الممارسات العالمية، وتم إخلاء المبنى في زمن أقل من أربع دقائق.
صرح بذلك المهندس رضا حسن سلمان مدير إدارة الصحة والسلامة رئيس فريق الطوارئ والأزمات المؤسسي، وأضاف أن التمرين تضمن التعاون مع شركاء البلدية الاستراتيجيين، وهم القيادة العامة لشرطة دبي وإدارة الدفاع المدني ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.

الحبس سنة لطبيب بتهمة تقاضيه رشوة

أبوظبي: فؤاد علي

قضت محكمة جنايات أبوظبي، بحبس طبيب سنة واحدة وتغريمه ألف درهم عن تهمة قبول رشوة مقابل إصدار شهادة إجازة مرضية وإبعاده خارج الدولة، كما قضت على الممرضة بالحبس 4 أشهر وبراءتها من تهمة قبول الرشوة.
ويعمل الطبيب المدان و الذي كان مكفولاً خلال تداول الدعوى وفي آخر جلسة أمرت بالتحفظ عليه، والممرضة التي كانت محبوسة على ذمة القضية بمركز طبي خاص، و يقومان بحسب لائحة الاتهام بتزوير شهادات الإجازة المرضية للأشخاص مقابل 150 درهماً وذلك إخلالاً بواجباتهما الوظيفية، وأنكر الطبيب التهمة الموجهة إليه وأن ذلك المبلغ عبارة عن رسوم إدارية يقوم المريض بدفعها لفتح ملف طبي عند قدومه للمركز الذي يعمل به، كما أنكرت الممرضة تهمة الاشتراك مع الطبيب في تزوير الإجازات المرضية.
وكانت إدارة مكافحة الفساد بشرطة أبوظبي تحصلت على معلومات تفيد بأن الطبيب المدان يقوم بتحرير شهادة إجازة مرضية مقابل 150 درهماً، وذهب المصدر السري إلى المركز الطبي مدعياً مرضه وأنه بحاجة إلى إجازة مرضية لجهة عمله ودفع المقابل المالي الذي طلب منه لإتمام الأمر وتحصل على شهادة إجازة مرضية وفق النظام المتبع وختم عليها وأخذها.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | حوادث وقضايا | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى الامارات الان | شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها بالشارقة على «المدينة الآمنة» بتاريخ الجمعة 1 مارس 2019