الامارات الان | «محمد بن راشد للإسكان»: 1000 طلب زيادة سنوية على المنح | الخليج الآن

الامارات الان | «محمد بن راشد للإسكان»: 1000 طلب زيادة سنوية على المنح | الخليج الآن
الامارات الان | «محمد بن راشد للإسكان»: 1000 طلب زيادة سنوية على المنح | الخليج الآن

دبي: محمد ياسين

كشف سامي عبد الله قرقاش، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، عن زيادة عدد الطلبات المقدمة لمنح الإسكان لأكثر من 1000 طلب سنوياً، مشيراً إلى أن المؤسسة تدرس الطلبات، وتوافق على من استوفى الشروط الخاصة، وتقدم نماذج للمساكن باستخدام التقنيات الحديثة، ويستعرضها برنامج نظام ثلاثي الأبعاد، لاختيار شكل المبنى الخارجي ومحيطه والحدائق ومناطق الخدمات بالمسكن، فضلاً عن الديكورات وألوان الحوائط الداخلية، وتوفير المقاول والإشراف الفني للمؤسسة على المشاريع.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد يوم أمس في مقر المؤسسة في دبي، للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى لمعرض الإسكان ومواد البناء والديكور والاستشارات الهندسية «ديكوبيلد»، الذي تنظمه المؤسسة للمرة الأولى في إمارة دبي، من 18 إلى 21 أكتوبر، ضمن مبادراتها الرامية لتحقيق الاستقرار السكني واستراتيجيتها لعام 2020.
حضر المؤتمر علي إبراهيم، نائب المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، وخالد محمد بدري، مدير إدارة التسويق المؤسسي والعلاقات، في بلدية دبي، والمهندس طارق بن ديماس، المدير العام لجمعية المهندسين، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.
وكشف قرقاش عن تأجير 90% من مساحات المعرض الذي تعقد فعالياته في قاعة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في دبي.

منصة تفاعلية

وقال إن أهمية المعرض تكمن في كونه يستهدف أبناء الدولة والمقيمين فيها بشكل عام، ويستفيد منه الشباب المقبلون على بناء مشاريعهم السكنية أو التجارية الخاصة، مؤكداً سعي المؤسسة لجعل «ديكوبيلد» المنصة التفاعلية الأبرز في الدولة، التي تجمع تحت سقفها خيارات واسعة من الحلول الفعالة لمواجهة تحديات البناء والتشييد، وتتيح الاطلاع على أحدث الابتكارات في مواد البناء والديكور والتشطيبات الداخلية والأثاث والمفروشات، وغيرها من مستلزمات المنزل العصري والحديث في مكان واحد.
وأضاف أن إطلاق المعرض ينسجم مع محور «أفضل حكومة» ضمن «مئوية الإمارات 2071» التي أقرتها الحكومة الاتحادية مؤخراً وتشدد على أن جوهر غاية حكومة الدولة، هو تحقيق السعادة للمجتمع، عبر تمكين الإنسان وتقديم أفضل الخدمات.

اقتصادية دبي

وأكد علي إبراهيم أن رعاية الدائرة لمعرض «ديكوبيلد» في انطلاقته الأولى، تأتي من حرص اقتصادية دبي على تبني المبادرات والمشاريع الفتية التي تسهم في تنمية قطاعات الأعمال، وتعزيز تنافسية مختلف الأنشطة التجارية في الإمارة محليا وعالميا، إلى جانب توطيد المصالح المشتركة مع مجتمع الأعمال، لنكون شركاء في مسيرة تقدم الإمارة.
وأشار إلى أن سوق البناء في دبي يشهد نمواً ملحوظاً، في ظل النهضة العمرانية التي تشهدها الإمارات، حيث حازت دبي 70% من مشاريع البناء في الدولة، خلال عام 2016، ما يؤكد أن العارضين وشركات البناء والديكور، خصوصا الصغيرة والمتوسطة، سيحظون بفرصة الحصول على صفقات تجارية وفرص مثالية.

بلدية دبي

وقال المهندس حسين ناصر لوتاه، في كلمة ألقاها نيابة عنه خالد بدري، إن رعاية «ديكوبيلد» تأتي انطلاقاً من حرص البلدية على الإسهام في إسعاد متعامليها، بدعم جميع المشاريع الهندسية المقامة، والتعرف إلى أفضل البرامج وأنجح الحلول وأحدث المنتجات في إنتاج مواد البناء والحلول الهندسية المبتكرة، وتقنيات الصيانة والتحسين، إلى جانب السعي لعقد الشراكات بين مؤسسات وهيئات وبرامج إسكان المواطنين، والشركات المشاركة في المعرض.

جمعية المهندسين

وأشاد المهندس طارق بن ديماس بمبادرة المؤسسة بتنظيم هذا المعرض، مؤكداً أن رعاية الجمعية لدورة «ديكوبيلد» الأولى، تندرج في إطار حرصها على رعاية الفعاليات والمعارض ذات الصلة بالقطاع الهندسي ودعمها، بل دعم القطاع الهندسي في الدولة بشكل عام، وفق رؤية الجمعية بالمضي قدما نحو تطبيق أفضل الممارسات الهندسية في الإمارات.
ويهدف «ديكوبيلد» إلى استغلال الإمكانات الكبيرة التي توفرها دولة الإمارات لقطاع البناء والتشييد، لتوفير خيارات جديدة ومتعددة أمام القطاع الخاص، وإيجاد الحلول الفعالة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | «محمد بن راشد للإسكان»: 1000 طلب زيادة سنوية على المنح | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى الامارات الان | «الرؤية الاستباقية» أحدث إصدارات شرطة الشارقة بتاريخ الخميس 1 نوفمبر 2018