العالم الان | خطفوا أخاها.. ناشطة إيرانية ترفع دعوى ضد الحرس الثوري بتاريخ الخميس 5 ديسمبر 2019

العالم الان | خطفوا أخاها.. ناشطة إيرانية ترفع دعوى ضد الحرس الثوري بتاريخ الخميس 5 ديسمبر 2019
العالم الان | خطفوا أخاها.. ناشطة إيرانية ترفع دعوى ضد الحرس الثوري بتاريخ الخميس 5 ديسمبر 2019

أعلنت الصحافية والناشطة الإيرانية في مجال حقوق المرأة، مسيح علي نجاد، أنها رفعت دعوى قضائية أمام المحكمة الفيدرالية الأميركية ضد النظام الإيراني، وعلي خامنئي، والسلطة القضائية، والحرس الثوري، بسبب اعتقال شقيقها لأكثر من شهرين، وتهديد والدتها.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وكشفت نجاد عن خطوتها هذه على حسابها على تويتر، الأربعاء، لافتة إلى أن أخاها أمضى أكثر من شهرين في سجن إيفين. وختمت تغريدتها معبرة عن اشتياقها له.

يذكر أن القوات الأمنية الإيرانية كانت داهمت في 25 سبتمبر الماضي، منزل شقيق مسيح علي نجاد، وهي ناشطة إيرانية وصحافية اشتهرت بمواقفها المعارضة لسياسة طهران القمعية والأنظمة التي تفرضها على المرأة.

"ذنبه أنه شقيقي"

وأكدت نجاد في تصريح مقتضب لـ"العربية.نت" في حينه، أن عناصر الاستخبارات داهموا منزل شقيقها، وكبلوه أمام طفليه الصغيرين، وعصبوا عينيه.

وأضافت أن أسباب اعتقاله واضحة وتعود إلى مواقفها السياسية المعارضة، قائلة: "من الواضح جداً أن جرمه الوحيد أنه شقيقي".

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

إلى ذلك، نشرت مسيح وقتها فيديو على حساباتها على مواقع التواصل، قائلة إن وزارة الاستخبارات داهمت بيت شقيقي علي علي نجاد، وهو أب لطفلين، ويبلغ 45 عاما، واعتقلوه أمام أعين طفليه الصغيرين، ثم نقلوه إلى وزارة الاستخبارات. وأضافت أنهم لم يقدموا أي إيضاحات بهذا الخصوص، وقالوا فقط إنه متهم بالاتصال بمسيح علي نجاد، ونريد منه أن يقدم بعض الإيضاحات.

كما كشفت أن المخابرات أوقفت بنفس الطريقة قبل فترة، والدتها البالغة من العمر 70 عاما، حيث نقلوها إلى وزارة الاستخبارات واستجوبوها لساعات بسبب اتصالاتها الهاتفية معي، معتبرة أن المخابرات الإيرانية تأخذ أفراد أسرتها رهائن بتلك التصرفات.

وأشارت إلى أن 7 عناصر من الاستخبارات ذهبوا إلى مدينة بابُل، قاصدين بيت زوجها السابق، السيد لطفي، واعتقلوا شقيقته ليلى وشقيقه هادي لأنه قام بإنتاج بعض "فيديوهاتها".

شكرا لمتابعينا قراءة خبر العالم الان | خطفوا أخاها.. ناشطة إيرانية ترفع دعوى ضد الحرس الثوري بتاريخ الخميس 5 ديسمبر 2019 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

التالى العالم الان | إيران تعترف: انفجار نطنز "عمل تخريبي" ونحتفظ بحق الرد بتاريخ الأربعاء 23 سبتمبر 2020