البعثة الأمريكية في تركيا توقف خدمات التأشيرات لدواع أمنية | الخليج الآن

البعثة الأمريكية في تركيا توقف خدمات التأشيرات لدواع أمنية | الخليج الآن
البعثة الأمريكية في تركيا توقف خدمات التأشيرات لدواع أمنية | الخليج الآن

أنقرة (رويترز) - قالت البعثة الأمريكية في تركيا يوم الأحد إنها علقت كل خدمات إصدار التأشيرات باستثناء الهجرة بكل منشآتها الدبلوماسية في تركيا لاحتياجها إلى "إعادة تقييم" التزام أنقرة تجاه أفرادها.

وجاء في بيان أصدرته البعثة الأمريكية في أنقرة "الأحداث الأخيرة دفعت الحكومة الأمريكية لإعادة تقييم التزام حكومة تركيا بأمن البعثة الأمريكية وأفرادها". © REUTERS البعثة الأمريكية في تركيا توقف خدمات التأشيرات لدواع أمنية

وأضاف البيان "من أجل تقليل عدد زوار سفارتنا وقنصلياتنا إلى أقل حد خلال إجراء التقييم، علقنا كل خدمات إصدار التأشيرات باستثناء الهجرة بكل المنشآت الدبلوماسية الأمريكية في تركيا على أن يسري ذلك على الفور".

كان موظف بالقنصلية الأمريكية في اسطنبول احتجز الأسبوع الماضي بتهمة ارتباطه بفتح الله كولن رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب التي وقعت العام الماضي وذلك في إجراء نددت به واشنطن ووصفته بأنه لا أساس له ويضر بالعلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.

(إعداد معاذ عبد العزيز للنشرة العربية - تحرير أحمد صبحي خليفة)

شكرا لمتابعينا قراءة خبر البعثة الأمريكية في تركيا توقف خدمات التأشيرات لدواع أمنية | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري MSN Saudi Arabia ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي MSN Saudi Arabia مع اطيب التحيات.

السابق عاجل بالفيديو | تطورات كبرى تخص تنظيم قطر مونديال 2022 .. هل سيتم سحب تنظيم المونديال من قطر
التالى بالصور | اليابان تفقد إحدى الجزر الاستراتيجية التي سكنت في أحشاء المحيط الهادي .. والبحرية اليابانية تحركت للبحث عن الجزيرة